يبحث بعض المتزوجين حديثًا عن مجموعةٍ من الأفكار لديكور الزفاف تكون منخفضة التكلفة، خاصةً مع ارتفاع الأسعار، حيث تتضافر الكثير من الجهود لجعل زينة الزفاف بسيطةً مع الإستعانة بالإنارةِ المناسبة والورد، خاصّةً في أركان القاعة حيث يتواجد العروسان والضيوف، دون توسيع مخطط الديكور ليشمل كل تفاصيل هذا المكان.

على كلٍّ! إذا كنتِ تبحثين عن أفكار لـ “بيت رومانسي بتكاليف قليلة“، فأعتقد أنّكِ في المكان الصحيح! بحيث وفّرنا لكِ في هذا المقال أبرز الأفكار الجميلة لمنزلٍ رومانسيّ بتكاليف منخفضة؛ حيث تساعدكِ هذه الأفكار الرائعة في الحصول على بيت الأحلام الذي تحلم به.

اقرأ أيضاً:  طرق علاج 8 إصابات منزلية شائعة

أبرز النصائح والتعليمات لبيت رومانسي بتكاليف قليلة

ليس من المهمّ أن تصرفي آلاف الدولارات على أثاث منزلك؛ لتحصلي على بيتٍ رومانسيٍّ جميل! حيث أنّ هنالك العديد من الأفكارِ المذهلة التي تساعدكِ في ترتيب منزلك وإضفاء طابع الجمال والأناقة إليه.

حيث أنّ هذه الأفكار الجميلة لا تتطلّب منكِ صرف الكثيرِ من المبالغ؛ يكفي أن تقومي بشراء بعض الحاجيات البسيطة التي تمنح منزلكِ الجمال والجاذبية.

وفيما يلي سنعرض لكِ بعضاً من أهمّ وأفضل النصائح والتعليمات لبيت رومانسي بتكاليف قليلة:

  • الأضواء

تلعب الإضاءات دوراً هامّاً في إعداد أجواءٍ رومانسيّةٍ في المنزل، فإذا كنتِ تعدّين الإضاءات لوقتٍ رومانسيّ؛ فابدئي بإنارة الأباجورات مع إطفاء إضاءةِ السقف؛ ذلك لأنّ ذلك إنارة الأباجورات ستعطي نوعاً من مشاعر الرومانسيّةِ والجاذبية.

  • الشمع

عند الحديث عن الأجواء الرومانسية فإنّ الشمع يأتي في أول سطور الحديث؛ حيث لا يمكن تخيّل الأجواء الرومانسية دون إشعالِ الشموع! وكما هو معروفٌ عن أسعار الشموع أنّها رخيصةٌ وغير مكلّفةٌ بتاتاً، ولها التأثير الإيجابي والفوري على النفس.

يمكن استخدام الشموع المعطّرة والغير المعطّرة، ونشرها في مجموعاتٍ متنوّعة من أركان البيت، مع التنسيق بين ألوانِ الشموع.

ومن الأفضل وضع الشموع في الشمعدانات المناسبةِ لها، أو حتى يمكن وضعها في المزهريات أو الأكواب أو حتّى الأطباق؛ ولتعلمي أنّه كلّما زاد عدد الشموع زادت الفرحةُ والبهجة.

  • إعادة تأثيث البيت

عند شراء الأثاث الجديد فإنه يمنح المنزل طابعاً من الجمال والجاذبية، ويظهره مرتّباً ومنسّقاً؛ وما تجدر الإشارة إليه! أنّ هذه الفكرةُ مكلّفةٌ مقارنةً بسابقتها، لكنّها مجديةٌ عند الرغبة في منح المنزل الطابع الرومانسيّ الجميل.

هذه الفكرة من الممكن تطبيقها بين فترةٍ وفترة، وتجنّب تطبيقها بشكلٍ مستمرّ؛ لأنّها مكلّفة وتعدّ نوعاً من الإسراف المبالغ فيه!

  • الإهتمام بمفارش السرير

تعمل مفارش السرير دوراً فعّالاً في منح غرفةِ النوم الطابع الجميل المميّز! لهذا احرصي على نظافةِ مفارش سريرك وشراء الملايات والوسائد من أقمشة الحرير أو القطن ذات الجودةِ العالية.

هذا بالإضافةِ إلى اختيار الألوان المناسبة لمفارش سريرك، وكي مفارش السرير بعد غسلها وتجفيفها؛ لأنّ هذه الطرق ستساهم في منح غرفة نومكِ الجمال والأناقة.

  • لونُ الحائط

تعمل دهانات الحائط دوراً مهمّاً في منح البيت الطابع الجميل والجذّاب، لكن ليست كل الدهانات مناسبة! بل يتوجّب عليكِ اختيار الدهانات التي تساهم في بث الطاقةِ الإيجابيةِ للروح، ومنح البيت المظهر الرومانسي الجميل.

اقرأ أيضاً؛ بأفضل النصائح وفّري مصروفاً للمنزل.

  • وضعُ الزهور

تعمل الزهور دوراً كبيراً في إضفاء الجمالِ والجاذبيةِ لمنزلك؛ لهذا من المستحسن وضع الزهور الطبيعية في الغرفة سواءً كانت من نوعٍ واحد أو عدّة أنواع.

  • الديكوراتُ اليدوية

إذا كنتِ تجيدين الحِرف اليدوية المذهلة؛ فيمكنك الإعتماد على هذه الموهبة والبدء بصنع ديكوراتٍ مميّزة لمنح المنزل الجمال والأناقة، ونلاحظُ أنّ هنالك العديد من الأفكار لديكورات يدوية مذهلة يمكنكِ الإعتماد عليها لتزيين منزلكِ، ومن بين هذه الأفكار ما يلي؛

  • اختيار وحدات الإنارة المبهجة والساطعة.
  • صنع الفوانيسِ الورقيةِ الجميلة، ووضعها في أركان المنزل.
  • وضع الصور التذكارية في ركنٍ خاص بالصور أو على الحائط.
  • تزيين سطح الطاولة في الغرف بنوعٍ من الشراشف الناعمة التي تعلوها التماثيل الصغيرة والشموع الجميلة، بالإضافةِ إلى قطع الكريستال وسلاسل من النحاس.
  • استخدام بعض الإكسسوارات الأنيقة للغرف تزيد من جمال وجاذبية الديكور، وتعطيها الهويّة العصرية الجذّابة.
  • وضع اللوحات الفنيّة الجميلة على حيطان المنزل.

 

 

“سيدتي! إنّ التصميم الداخلي لأيّ منزل يعتمد على عددٍ من العناصر الأساسيّة كالخط والمساحة والضوء والشّكل والملمس واللّونِ والنمط، بحيث عند التوازن بين هذه العناصر الأساسية يمكن الحصول على بيتٍ رومانسي وجذّاب؛ لهذا احرصي على وضع هذه العناصر الـ 7 نصب عينيكِ عند الرغبة بتنجيد منزلكِ وترتيبه”.