تهدف إزالة الشعر بالليزر إلى منع نمو الشعر في أجزاء الجسم التي لا يكون نمو الشعر مرغوبًا فيها لأسباب تجميلية أو لغرض علاج الشعر غير المرغوب فيه، حيث يمنع العلاج بالليزر نمو الشعر عن طريق تدمير بصيلات الشعر.

في معظم الأحيان، يرغب كل من الرجال والنساء على إزالة الشعر بالليزر من عدة مناطق من الجسم مثل: الصدر، والظهر، والساقين، وتحت الإبط، والوجه، وأعلى الفخذين، ومناطق أخرى.

وتعتمد علاجات إزالة الشعر بالليزر على استهداف الخلايا الصباغية التي تتسبب في تفكك بصيلات الشعر وتأخير نمو الشعر الجديد في المناطق المعرضة للإشعاع.

من المهم أن تعرف أن العلاج بالليزر لا يضمن توقف نمو الشعر تمامًا، ولكنه يمكن أن يساعد في تقليل كمية نمو الشعر بشكل كبير.

على كلّ؛ في هذا المقال سوف نسلّط الضوء على “معلومات ازالة شعر الوجه بالليزر” فإذا كنت مهتمّةً بالأمر! فابدئي بقراءة هذا المقال المفيد بكلّ تركيز!

اقرأ أيضاً:  ما هي فوائد ازالة الشعر بالخيط؟

هل الليزر مفيد للوجه؟

الجواب: نعم! حيث يتمّ استخدام هذه التقنية الرهيبة، للقيام بتحسين مظهر الوجه، وإزالة الندوب والتجاعيد منه، هذا بجانب تجديد خلايا الجلد التي أتلفت بسبب أشعة الشمس الحارقة.

هل ازالة الشعر بالليزر يفتح البشرة؟

نعم! قد تقوم تقنية الليزر بتفتيح لون البشرة وربّما قد تغمّقها أيضاً، وهذا معتمد على الفرد نفسه، فإن قام الفرد بالتعرّض لأشعة الشمس الحارقة قبل جلسات الليزر أو بعدها، فإنّ بشرته ستكون معرّضة للاسمرار أكثر، وكلّما تجنّب الفرد التعرّض لأشعة الشمس الحارقة الضارة، فإنّ بشرته ستكون أقل عرضة للاسمرار، ومن الجدير بالذّكر! أنّ اسمرار الجلد وتفتيحه يكون مؤقّتاً.

اقرأ أيضاً:  ما سبب ظهور البقع السوداء في الجسم؟

كيف يصبح الوجه بعد جلسة الليزر؟

إنّ تقنية الليزر المستخدمة للتخلّص من الشعر الزائد في الجسم، من شأنها إتلاف البصيلات المسؤولة عن نمو الشعر، بحيث يحدث تفاعل كبير للجسم نتيجة الخضوع لهذه الأشعة، ما ينتج عن ذلك، حدوث هيجان في الجلد واحمرار فيه، والإحساس بألم وانزعاج وليونة في المنطقة المعالجة، وظهور بعض الأمراض الجلدية كحب الشباب، هذا بجانب ظهور قشور على سطح الجلد.

هل إزالة شعر الوجه بالليزر يزيد من كثافته؟

نلاحظ أنّ؛ آلية عمل تقنية الليزر تتلخّص في تعريض البصيلات المسؤولة عن نمو الشعر للحرارة والتدمير، وذلك بهدف منع نموّها من جديد، ولهذا نجد أنّ الشعر سينمو مرّة أخرى بعد الخضوع لجلسات الليزر، لكنّه هذه المرة سيكون أقل كثافةً وأقل عدداً، بالإضافة إلى ظهوره بلون خفيف، حيث يخف نمو الشعر الزائد في الجسم بنسبة 25% بعد الخضوع للجلسة الأولى.

اقرأ أيضاً: ما هي فوائد تونر للبشرة الدهنية؟ 

فوائد الليزر للوجة واضراره

تقنية الليزر كغيرها من التقنيات الحديثة التي تحمل جوانب إيجابية وسلبيّة معاً، وفي هذه الفقرة المميّزة سنقدّم لك سيّدتي، فوائد الليزر للوجة واضراره؛

  • التخلص من الشعر الزائد بشكل دائم

من أبرز فوائد ازالة شعر الوجه بالليزر أنّها الطريقة الفعّالة لإزالة شعر الوجه الزائد بشكل دائم، فبدلاً من إزالة الشعر كل شهر أو شهرين بالطرق التقليدية، من الممكن الخضوع لجلسات ليزر، والتخلّص من نمو الشعر الزائد لمدّة عام كامل.

فما تجدر الإشارة إليه! أنّ تقنية الليزر تقوم بإيقاف نمو الشعر من جذوره، حتى يصبح الشعر أقل كثافة وخفّة مع مرور الزمن، وقد يحصل وأن يتوقّف الشعر عن النمو لفترة تصل لأكثر من عام!

  • تكلفة قليلة لمدّة طويلة من الزمن

على الرغم أنّ جلسات الليزر باهظة الثمن، إلاّ أنّ الحساب المتأنّي لتكاليف هذه الجلسة على المدى الطويل سيكون في صالحها، فعلى سبيل، إذا دفعت 100 دولار لسنة كاملة، فهي أقلّ بكثير من الأساليب التقليدية الأخرى التي تكلّف مبالغ باهظة، فمثلاً عند إزالة الشعر الزائد بالشمع في صالون التجميل، فإنّ الشعر سيتوقّف عن النمو لمدّة شهر واحد، وستضطرّين لدفع مبلغ آخر في الشهر التالي، للتخلّص من الشعر مرة أخرى.

  • توفير الكثير من الوقت

عند إزالة الشعر الزائد بجهاز الليزر، فإنّ هذه الطريقة المفيدة ستوفّر عليك الكثير من الوقت، بحيث أنّك لن تضطرّي لإزالة الشعر مرّة أخرى في الشهر الآخر، على عكس طرق إزالة الشعر التقليدية التي تستغرق الكثير من الوقت.

وعلى الرغم من وجود هذه الفوائد الكثيرة، إلاّ أنّ هنالك آثار جانبيّة قد تسبّبها هذه التقنية، ومن أشهر هذه الآثار ما يلي؛

  • إمكانية التعرض لبعض المشاكل الجلدية مثل، الحساسية والتهيّج، والحكة والاحمرار، بالإضافة إلى ظهور التورمات البسيطة.
  • الإصابة بالتقرحات خاصة إذا كانت البشرة جافة.
  • تقشير الجلد خاصة عند الإفراط في الجلسات.
  • حدوث تغيير في لون الجلد.
  • لا تمنح جلسات الليزر النتائج الفورية.

 

“قبل الخضوع لجلسات الليزر، لابدّ من استشارة الطبيب فيما إذا كانت البشرة مناسبة أم لا لتقنية الليزر؟ وذلك منعاً لتعرّض البشرة للهيجان والاحمرار”.